العين

الغيابات تهزم البطائح أمام العين

تعرض فريق الكرة الاول بنادي البطائح لخسارة جديدة امام فريق العين بلغت ثلاثة اهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جرت باستاد خالد بن محمد بالشارقة لحساب الجولة 12 دوري ادنوك للمحترفين، وبهذه النتيجة يظل رصيد البطائح في 16 في المركز السابع.

بدا البطائح المباراة بطريقة جيدة وسبب عديد المشاكل للعين، حيث صمد الدفاع البطحاوي، حتى الدقيقة 36 عندما تمكن لابا كوجو من افتتاح التسجيل للعين، من كرة ارتدت من القائمة وتابعها كوجو داخل الشباك، ولم يستسلم البطائح بعد الهدف وقاد عديد الهجمات عن طريق اناتول وسيكو بابا، وتمكن الاخير من تعديل النتيجة لاصحاب الارض عند الدقيقة 49 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء وضعها على الزاوية البعيدة, لينتهي الشوط الاول بالتعادل.

وفاجا العين البطائح بهدف سريع جاء مع بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة الاولى، عن طريق عمر اتزيلي، واضاف روميرو الهدف الثالث للعين عند الدقيقة 65, لتنتهي المباراة عى هذه النتيجة، وغاب عن صفوف البطائح الثنائي ديني بورغيس والفارو دي اوفييرا.

ومن جانبه تحسر الروماني ميريل رادوي المدير الفني للبطائح على خسارة فريقه للمباراة، وكشف انه خطط للخروج بنقطة على الاقل تدعم مشوار الفريق في البطولة، ولكنهم للاسف خسروا المباراة.

واكد مدرب البطائح انهم بدءوا المباراة بضغط عالي، حتى لايمنحون العين المساحة للعب بكل أريحية لامتلاكهم لاعبين اصحاب جودة عالية، خاصة بندر الاحبابي واريك الذين يعتمدون على الاختراق من العمق لصنع الفرص للمهاجمين، وللاسف سمحنا لهما بالدخول في المساحة الخالية وهو ما مكنهم من الوصول الى مرمانا.

WhatsApp Image 2023-12-13 at 16.46.43

رادوي: الجاهزية الذهنية سلاحنا امام العين

شدد الروماني ميريل رادوي، المدير الفني للبطائح، على ضرورة دخول الفريق لمباراة العين وهو في كامل الجاهزية الذهنية قبل البدنية، معتبرا أن اي شرود ذهني او استرخاء لمدة ثانية واحدة سيكلف الفريق هدفا في مرماه.

وقال رادوي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: لابا، رحيمي، بالاسيوس، كاكو، كل هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم قادرون على التسجيل في اي لحظة خلال المباراة، لذلك قبل التحدث عن التكتيك او النواحي البدنية، يجب مناقشة الوضعية الذهنية للفريق، والتي ستكون سلاحا مهما لنا امام العين.

واضاف قائلاً:

المباراة لن تكون سهلة بالنسبة الينا، على اعتبار اننا على اعتبار اننا نلعب امام فريق كبير، واعتقد ان الخروج بنقطة امام العين يعتبر تفوقا لنا، ،لكن اي نتيجة خلاف الفوز تعتبر خسارة للعين وتعني خروجهم من سباق الفوز بلقب بطولة الدوري.

وتوقع رادوي دخول العين للمباراة بتركيز اعلى من المباريات السابقة، وقال انهم سيلعبون الحياة على فريقه خلال المباراة، مشددا على لاعبيه ضرورة القتال حال ارادوا تفادي الهبوط مبكرا، وقال ان هذا الامر يتم اثباته في هذا النوع من المباريات، ونبذل أقصى مالدينا، والقتال كفريق وليس بشكل فردي ومن هذه النقطة سنقرر ماذا نريد ان نفعل امام العين.

ومن جانبه قال محور البطائح مليكي اوريليتش، انهم متحمسون لخوض مباراة العين، وكشف ان الفريق باكمله في كامل الجاهزية البدنية والمعنوية، مؤكدا احترامهم الكبير لفريق العين، موضحا ان هدفهم الاساسي هو تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وكشف مليكي انهم دائما يمتلكون الرغبة في الفوز على الاندية الكبيرة المنافسة على الفوز باللقب، واضاف قائلا: سنذهب الى المباراة لنثبت للجميع اننا نستطيع أن نقاتل للنقاط امام اي فريق خصوصاً إذا كان كبير، و التعادل امام حتا كان خيبة أمل بالنسبة لنا كلاعبين، وخططنا للفوز بالنقاط الثلاث لكننا خرجنا بنقطة وحيدة، لكننا استفدنا من ذلك وسنصحح اخطاءنا ونظهر بشكل جيد في مباراة العين.

image-3

تعادل سلبي للبطائح أمام حتا

حسم التعادل السلبي المباراة التي خاضها البطائح امام حتا على ستاد حمدان بن راشد، لحساب الجولة الحادية عشر لدوري ادنوك للمحترفين، ليتراجع البطائح للمركز السابع برصيد 16 نقطة.

سيطر الحذر على الفريقين في بداية المباراة مما أدى إلى انحصار اللعب وسط الملعب بجانب ندرة الفرص من كلا الطرفين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولم يتغير المشهد كثيراً في الشوط الثاني الذي اعتمد فيه أصحاب الأرض على غلق المساحات وقطع الكرات أمام منافسه البطائح الذي لم يظهر بالمستوى المتوقع رغم الاستحواذ الكبير على الكرة في مختلف فترات المباراة.

وشهدت المباراة طرد مدافع البطائح ديني اديسون البرتو، بسبب احتكاك بينه وحتا في الشوط الثاني، ورغم الطرد حاول البطائح خطف هدف يحصد به النقاط الثلاث، لكن تراجع حتا حرمه من ذلك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

WhatsApp Image 2023-12-13 at 16.46.43

رادوي يحدد أهدافه أمام حتا وسيكو بابا يحذر من التراخي

أكد الروماني ميريل رادوي المدير الفني للبطائح أن مباراة فريقه أمام حتا ستكون صعبة، وقال سيخطئ كل من يظن أن هذه المواجهة ستكون سهلة وفي متناول اليد.

وأضاف قائلاً خلال المؤتمر الصحفي التقديمي:

حتا ليس بالفريق السئ، بعض النظر عن موقعهم في جدول الترتيب فانهم يقدمون مستويات رائعة، ولديهم الكثير من المميزات الفنية، ابرزها سرعة التحول من الدفاع الى الهجوم بعد استخلاص الكرة، ،كذلك يجيدون اللعب على المساحات، ويتقنون ذلك.

وأضاف قائلاً: يمتلكون 4 نقاط بعد الفوز على الامارات والتعادل امام عجمان، واعتقد ان التعادل امام عجمان الذي اكتسح الجزيرة بخماسية فهو يوحي برسالة قوية، ويجعلنا نركز بصورة اكبر من مباراة بني ياس.

و تابع قائلاً: في هذا النوع من المباريات يجب ان نكون حاضرين بنسبة 100%, او 99%،على الاقل ويجب العمل على عدم استقبال اهداف بمرمانا، ولابد ان نكون شغوفين عند الاستحواذ على الكرة مثلما فعل منعهم فريق الشارقة في المباراة الأخيرة ويجب خلف الفرص امام مرماهم عاجلاً أم آجلاً.

وكشف رادوي أن حتا من الأندية التي تستطيع خلق الفرص، وامام كل الاندية التي لعبوها امامها تمكنوا من خلق فرصتين على الاقل بغض النظر عن النتيجة.

واكد المدرب الروماني ان هدفه في هذه المباراة هو عدم استقبال اهداف والعودة الى مقر النادي بالثلاث نقاط كاملة، وطالب بالتركيز معتبراً ان هذا النوع من المباريات يتطلب التركيز اكثر من النواحي البدنية.

وكشف رادوي في ختام حديثه انه يحترم فريق حتا ولكنه اكد في الوقت نفسه عدم التنازل عن تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، موضحا ان كل اللاعبين في كامل الجاهزية الفنية والبدنية لتحقيق اهداف الفريق.

ومن جانبه حذر سيكو بابا الجناح الهجومي للبطائح زملائه اللاعبين من التراخي امام حتا، وقال انه واثق من انهم سيلعبون بكل قوتهم من اجل تحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث.

ووصف سيكو حتا بالفريق الجيد وقال أن موقعهم بجدول الترتيب لا يعبر عن المستويات التي يقدمها الفريق في المباريات، وهو ماسيجعلهم يلعبون الكل في الكل دون تراخِ.

twitter_GA1-rGtWoAAZDc_

البطائح يعود إلى سكة الانتصارات ويهزم بني ياس 2/1

عاد البطائح إلى سكة الانتصارات وحقق فوزاً غالياً على حساب بني ياس بنتيجة 2/1, خلال المباراة التي جمعت بينهما على ستاد خالد بن محمد بالشارقة، لحساب الجولة العاشرة لدوري أدنوك للمحترفين، ليضيف البطائح ثلاث نقاط جديدة لرصيده ويصبح 15 نقطة في المركز السادس، وسجل هدفي البطائح محمد راشد عند الدقيقة 3 والفارو دي اوليفيرا في الدقيقة 44 من ركلة جزاء، بينما سجل لبني ياس غاستون سواريز في الدقيقة 8.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين، خاصة البطائح الذي حاصر بني ياس منذ بداية المباراة بغية تسجيل هدف مبكر وكان له ما اراد، حيث تكفل جناحه محمد راشد بالمهمة مدونا الهدف الاول عند الدقيقة 3 ، مستفيداً من تمريرة سيكو بابا المتقنة، ورغم تقدمه في النتيجة رفض البطائح التراجع وبحث عن المزيد من الاهداف لتامين النتيجة، ولكنه تفاجا بهدف للفريق الضيف جاء من ضربة حرة مباشرة عند الدقيقة 8, لتعود المباراة الى المربع الاول، ولكن البرازيلي الفارو دي اوليفييرا رجح كفة البطائح من جديد بتسجيل الهدف الثاني عبر ركلة جزاء في الدقيقة 44, لينتهي الشوط الاول بتقدم البطائح.

وحاول بني ياس ادراك التعادل قبل فوات الاوان، ولكنه فشل في مسعاه بسبب السيطرة المطلقة البطائح على مجريات اللعب واستحواذه على الكرة لفترات طويلة، نسبة للتركيز الكبير الذي لعب به لاعبي البطائح، وكانت تشكيلة الفريق شهدت عودة الظهير الايمن على الظنحاني للمشاركة بعد غياب طويل وقدم اللاعب مردوداً جيداً نال عليه الاشادة من الجميع.

ولم يشهد الشوط الثاني جديداً رغم الفرص التي لاحت امام المرمى لتنتهي المباراة بفوز البطائح.

WhatsApp Image 2023-12-06 at 19.12.14

رادوي يحذر من بني ياس و النقبي يتعهد بالعودة إلى الطريق الصحيح

حذر الروماني ميريل رادوي المدير الفني البطائح من فريق بني ياس الذي يلعب امامه المباراة المقبلة لحساب الجولة العاشرة من دوري ادنوك للمحترفين، ووصفه بالفريق القوي المميز، واضاف قائلاً خلال المؤتمر الصحفي التقديمي:

ستكون مباراة صعبة، ونلعب أمام الفريق الذي خسر مثلنا المباراة السابقة وبنفس النتيجة 4/1، ولكنني اتمنى طبعاً الفوز لفريقي في هذه المباراة، حتى نعود إلى الطريق الصحيح بعد الخسارة الآخيرة امام الوصل، واحتلال موقع جيد في جدول الترتيب.

وأضاف قائلاً: نتشابه مع فريق بني ياس في كثير من الامور التكتيكية، كلا الفريقين يلعب بتوازن في حالتي الهجوم و،الدفاع، وكذلك جودة اللاعبين، وعددية الاهداف التي سجلناها والتي دخلت علينا متقاربة معهم، لذلك اتوقع ان تكون مباراة مثيرة وقوية.

طالب رادي لاعبيه بضرورة التركيز امام الخصم، تفادياً للمشاكل، حتى لايتكرر ما حدث للفريق في مباراتي الشارقة والوصل واستقباله سبعة اهداف.

ووصف رادوي بني ياس بالفريق الجيد وقال ان المباراة امامه لن تكون سهلة، كاشفاً انهم يتميزون باستمرارية جيدة في التشيكلة وينعمون بالاستقرار الفني، وقال انهم يعتمدون على اسلوب دخول الظهير الى عمق الملعب لصنع الزيادة العددية، ويحاولون تغيير مراكز اللاعبين لمفاجأة الخصم، وقال انهم يعرفون كيف يتمركزون ويغلقون المساحات، اضافة لتميزهم في النواحي الهجومية.

ومن جانبه تعهد عبد الله النقبي الظهير الايمن للبطائح بالظهور بشكل مختلف في مباراة بني ياس، ومسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها الفريق في مباراة الوصل الاخيرة.

وقال النقبي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي:

تحضيراتنا للمباراة تسير بصورة جيدة للغاية، ونطمح للفوز بالمباراة والحصول على النقاط الكاملة، وعاهدنا انفسنا على القتال من اجل تعويض خسارتنا الآخيرة امام الوصل، وماحدث في مباراتي الوصل والشارقة لن يتكرر ولا نقبل به مجددا، بعد ان قمنا بمراجعة حساباتنا وتعاهدنا على فتح صفحة جديدة وتحقيق المطلوب خلال المباريات القادمة.

واكد النقبي بانهم تعاهدوا كلاعبين بتقديم وجه مشرف للفريق، وانه ما عاشوه سابقا في مباراتي الشارقة والوصل كان درساً قاسياً سيفيدهم مستقبلاً.

image00030

البطائح يخسر أمام الوصل

خسر البطائح أمام الوصل بنتيجة 4/1, خلال المباراة التي جرت بينهما باستاد زعبيل لحساب الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين، وبهذه النتيجة تراجع البطائح للمركز الثامن.

وتقدم الوصل بالهدف الأول عن طريق مهاجمه أداما عند الدقيقة 16, ولكن البطائح تمكن من تعديل النتيجة عن طريق جناحه محمد راشد عند الدقيقة 42 لينتهي الشوط الاول على هذه النتيجة.

وحاول البطائح الصمود والخروج بنتيجة إيجابية، ولكنه لم يتمكن في ظل القوة الهجومية الكبيرة للوصل والهدير الجماهيري الكبير الذي اسهم كثيرأ في وصول الفريق الأصفر لمرمى البطائح ثلاث مرات عن طريق اداما عند الدقيقة 66 واليكسيس بيريز في الدقيقة 86 وهاريس سيفيروفيتش عند الدقيقة 88 .

وعبر الروماني ميريل رادوي المدير الفني البطائح عن حزنه واسفه على هذه الخسارة، وقال في المؤتمر الصحفي التقييمي عقب المباراة: خططنا للخروج بنتيجة ايجابية، ولكن بعض الاخطاء قادتنا الى الخسارة، ولكننا خسرنا معركة ولم نخسر الحرب، وماضون في تنفيذ مشروعنا وسنقاتل من اجل تحقيقه ونجاحه.

وأعلن رادوي طي صفحة مباراة الوصل والتفرغ بالكامل للمباراة القادمة امام بني ياس في الجولة العاشرة من المسابقة.

WhatsApp Image 2023-11-30 at 17.09.22

رادوي متحمس لمواجهة الوصل.. الزيودي يكشف نوايا البطائح

قال الروماني ميريل رادوي المدير الفني لفريق البطائح أنه متحمس لمواجهة الوصل في الجولة التاسعة من دوري أدنوك للمحترفين، ووصف رادوي خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الوصل بالفريق الجيد الذي يجلس على صدارة الدوري.

وكشف رادوي أنه على علم بالاجواء في ملعب الوصل لأنه لعب كثيراً في هذا الملعب، وأضاف: اعرف ملعب الوصل جيدا وقوته تكمن في جمهوره الشرس الذي لايتوقف عن التشجيع طوال ٩٠ دقيقة دون توقف، وهتافهم كثيراً ما قاد الوصل لتحقيق الانتصارات.

وتابع قائلاً: الوصل يملك افضل هجوم في الدوري هذا الموسم، وثاني أفضل دفاع، ويلعبون بتوازن في الدفاع والهجوم، لذلك هم في المركز الاول.

وقال رادوي ان الوصل لم يتذوق طعم الخسارة حتى الان طوال ثمان جولات، وتمنى ان ينالوا شرف اول فريق يحقق الفوز عليه، لكنه عاد واكد ان هذا الشي لن يتحقق بسهولة وان المباراة لن تكون سهلة.

واضاف قائلاً: الوصل يلعب صورة جيدة في ملعبه ويحيى الاستحواذ على الكرة ولديهم القدرة على خلق الفرص امام اي فريق يلعبون ضده.

وكشف رادوي ان فريقه خاض اسبوعاً مرهقاً عقب الفراغ من مباراة الشارقة على المستويين البدني والذهني، مرجعاً ذلك للمباريات الصعبة التي خاضوها امام اندية قوية ذات اساليب مختلفة في التكتيك.

ومن جانبه كشف احمد الزيودي الظهير الأيسر للبطائح ان تجهيزاتهم لمباراة الوصل بلغة مرحلة متقدمة، مؤكدا انهم يلعبون امام فريق كبير، لم يتصدر الدوي من فراغ، معتبرا في الوقت نفسه ان فريقهم لايقل قيمة فنية عن فريق الوصل، قياسا بالمستويات التي قدمها خلال الموسم الحالي، كاشفا ان هدفهم الفوز او الخروج بنقطة على اقل تقدير.

وقال الزيودي في المؤتمر الصحفي التقديمي: نطمح لتقديم افضل مالدينا خلال المباراة، وسنعمل على تنفيذ تعليمات المدرب ووضعها على ارض الواقع، وثقتنا في انفسنا كبيرة للغاية، لاننا نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وقوية اثبتت جدارتها هذا الموسم.