image-2

البطائح يفرط في الفوز ويرضى بالتعادل أمام الشارقة

فرط البطائح في فوز كان في متناول اليد، وتعادل أمام الشارقة بنتيجة 3/3, في مباراة مجنونة جرت على استاد خالد بن محمد بالشارقة، لحساب الجولة الثامنة من دوري أدنوك للمحترفين، ليرفع البطائح رصيده إلى 12 نقطة، في جلس بها على المركز الخامس بجدول ترتيب المنافسة.

سجل أهداف البطائح سيكو بابا في الدقيقة 19, وعبد الله النقبي في الدقيقة 25, والفارو في الدقيقة 39, بينما سجل أهداف الشارقة محمد عبدالباسط في الدقيقة 39 ولوان بيريرا في الدقيقة 48 وكايو لوكاس من ضربة جزاء في الدقيقة 51.

جاءت بداية المباراة قوية من الجانبين، بعد أن بادر الشارقة بتهديد مرمى البطائح عبر تسديدة كمارا وكرة موسى ماريغا تصدى لهما الحارس ابراهيم عيسى، ليرد أصحاب الأرض بقوة عبر هز الشباك مبكراً عن طريق سيكو بابا الذي سجل هدفاً رائعاً بعد ان استلم كرة بينية من الفارو ترجمها الى هدف في مرمى الحارس عادل الحوسني.

وأكد البطائح مرة أخرى اصراره على زيارة شباك الشارقة في غضون 10 دقائق عن طريق عبدالله النقبي بعد سلسلة تمريرات ساحرة أسكنها داخل الشباك.
وعانى فريق الشارقة بعد استقبال هدفين بسبب غياب التركيز عن لاعبيه ليستغل البطائح الفرصة ويفاجىء ضيوفه بتسجيل الهدف الثالث عن طريق المتألق الفارو دي اوليفيرا.

واستعاد الشارقة التوازن نسبيا عد نجاحه في تسجيل الهدف الأول عن طريق تسديدة اللاعب محمد عبدالباسط من خارج المنطقة ليقلص لوان بيريرا الفارق بتسجيل الهدف الثاني من كرة رأسية قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني  احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الشارقة بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد بسبب وجود لمسة ليدرك الضيوف منها التعادل بعد أن نجح كايو لوكاس في تسجيل الهدف الثالث من علامة الجزاء وتنتهي المباراة على هذه النتيجة.

وقال مدرب البطائح ميريل رادوي خلال المؤتمر الصحفي التقييمي عقب المباراة، ان الامور كانت تسيز على مايرام في بداية المواجهة، وكما خططوا له بالضبط، وعبر عن سعادته بمستوى الفريق طوال زمن المباراة، وقال انهم ظنوا ان المباراة انتهت بعد تسجيل الهدف الثالث، لكن حدث ماقاله في المؤتمر الصحفي قبل المباراة بان لاعبي الشارقة لو حصلوا على فرصة صغيرة سيسجلوا منها هدفاً.

وأعتبر رادوي بانه خسر نقتطين مهمتين امام الشارقة لان فريقه كان متقدما بفارق ثلاثة اهداف قبل ان ينجح المنافس في العودة، وقال انهم كان بامكانهم تسجيل المزيد من الاهداف لكنهم لم يستغلوا الفرص التي اتيحت امام مرمى الشارقة.

ومن جانبه تحدث كوزمين مدب الشارقة بنبرة غاضبة، وقال كوزمين: كانت مباراة مجنونة ونحن بدأنا المباراة فعلياً في الدقيقة 30 وكنا متأخرين بثلاثة أهداف،وبعد ذلك برهن اللاعبون عن ردة فعل قوية وعادوا وقلصوا الفارق إلى هدف واحد وعادلنا النتيجة مع بداية الشوط الثاني وحصلنا على عدة فرص لم نسجل منها والبطائح سنحت له أيضاً عدة فرص لم يسجل منها،والبطائح فريق جيد جداً وسيسبب المتاعب لكل الفرق وسيصعب مهمة فرق كثيرة في الدوري، وبالنسبة لي كانت مباراة صعبة لاني لأول مرة أواجه تلميذي أو أحد أولادي (رادوي مدرب البطائح).

‏لقطة الشاشة 2023-11-22 في 4.31.05 م

رادوي يتحدث بواقعية .. و باولينو يعد بالتألق

تحدث الروماني ميريل رادوي المدير الفني لفريق البطائح بواقعية عن مباراة فريقه المرتقبة امام فريق الشارقة المقررة يوم الخميس، لحساب الجولة الثامنة من دوي أدنوك للمحترفين,

وقال :

سنخوض أصعب مباراة لنا في الدوري أمام الشارقة وصعبة بالنسبة لي شخصياً لان كوزمين هو مدرب الشارقة والذي أنا بسببه مدرب الآن وليس من السهولة اللعب أمامه وهو يعرف كل شئ عني والطريقة التي أفكر بها.

واضاف قائلاً:

هنالك فوارق كبيرة بين الفريقين والشارقة يعمل دائماً للفوز بكل البطولات ولكنه سيكون مضغوطاً أكثراً منا.

وكشف قائلاً:

نريد ان ننهي الموسم الحالي بصورة أفضل من الموسم السابق،وقال ان مرمى الشارقة استقبل 11 هدفاً 8 منها من أخطاء فردية وهنالك 3 اهداف مستحقة عليهم ورغم ذلك هم افضل فريق في التنظيم الدفاعي.

وقال ايضاً: تدربنا بشكل جيد على كافة النواحي الفردية والجماعية والبدنية والتكتيكية واتمنى ان نكون على هذا الحال في كل مباراة.

وتابع : اذا لم نكن مركزين في المباراة يمكن ان يحدث لنا ما حدث لبني ياس الذي خسر بنتيجة كبيرة امام الشارقة، ورغم ان بني ياس يلعب بصورة جيدة ولكن هذا لايكفي للفوز على الشارقة ونحن لانريد التفكير بهذه الطريقة .

وكشف رادوي انهم اذا كانوا يريدون القتال مع الاندية الكبيرة يجب ان يلعبوا بشكل مذهل ويحتاجون الى الحظ أيضاً ولا يكفيك اللعب بصورة جيدة.

وشدد على ضرورة التركيز 95 دقيقة لان الشارقة يستطيع التسجيل في أية لحظة، خاصة وانهم يلعبون البطولة الاسيوية في مستوى عالٍ ويمتلكون فريقين جاهزين للمشاركة.

وقال رادوي انه يتعامل بواقعية ويستخدم ذلك مع اللاعبين، وفي رومانيا لديهم مثل يقول (الكذبة لها أرجل قصيرة)، وكشف انه دائما يقول الحقيقة ولا يعرف الكذب، و يقول للاعبين لو أن أي أحد يرى أنه مخطئ يجب أن يكلمه ، كاشفا انه يمكن أن يتقبل أو لا يتقبل ولكن عند العودة إلى المنزل والتفكير في كل ما فعله وتاكده من وقوعه في الخطا يقف امام الجميع ويبلغهم بذلك .

،من جانيه قال البرازيلي باولو هنريكي انهم يخوضون مباراة صعبة ومعقدة للغاية أمام فريق قوي ولكنهم يمكن أن يحققوا نتيجة جيدة لانهم ظلوا يعملون طوال الاسبوع على ذلك.

واضاف قائلا: جئت الى الامارات من اجل اللعب وتقديم نفسي للناس هنا وواجهتني بعض الصعوبات مثل خروجي بالبطاقة الحمراء في مباراة الجزيرة وتأثرت جداً لأنني لست متعوداً على الخروج بالبطاقة الحمراء.

وكشف باولينو ان البطائح لديه هدف يسعى لتحقيقه، وقال انهم يريدون الاستمرار بنفس الطريقة في كل المباريات لتحقيق الانتصارات

واضاف: الدوري الاماراتي مستواه عالي للغاية وحتى فريقي يمتلك لاعبين جيدين اصحاب جودة عالية في كل شئ.

twitter_F-CN-YrXAAA_QCc

رادوي: التركيز العالي قادنا للفوز على النصر

قال الروماني ميريل رادوي المدير الفني البطائح أنه كان يعلم بصعوبة المباراة أمام النصر،كاشفاً أنهم قابلوا فريقاً عالي الجودة، مبينا أن سبب الفوز يعود للتركيز الكبير الذي لعبت به تشكيلته طوال زمن المباراة، واكد ان البداية الصحيحة للمباراة كان لها دور كبير في هذا الانتصار وشكر رادوي اللاعبين على اجادتهم تنفيذ القسم التكتيكي الذي ظل يتدربون عليه طوال الفترة الماضية.

وكشف رادوي انهم تمكنوا من فرض اسلوبهم والضغط على لاعبي النصر في منطقتهم وعدم اتاحة الفرصة لهم لبناء الهجمات من الخلف، واكد ان اللاعبون نجحوا في ذلك وبل تمكنوا من احراز الهدف الاول واتبعوه بالثاني،.

وتابع رادوي خلال المؤتمر الصحفي عفب المباراة: حصد 11 في اول سبع جولات امر طيب ومميز بالنسبة الينا، وصراحة لم اتوقع ذلك، وكان توقعي وطموحي حصد 10 نقاط من عشر جولات، ونحن الان ضمن الستة الاوائل، ونمتلك 11 من 7 مباريات وهذا امر جيد مقارنة بالموسم الماضي الذي حصد فيه الفريق 21 نقطة من 26 مباراة.

2023-11-04 16.29.04

البطائح يعود إلى سكة الإنتصارات امام النصر

عاد البطائح إلى سكة الانتصارات وحقق فوزاً غالياً على حساب النصر بنتيجة 2/0, خلال المواجهة التي جزت بين الفريقين على استاد آل مكتوم، لحساب الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين، وسجل هدفي البطائح سيكو بابا عند الدقيقة 39 وباولو هنريكي عند الدقيقة 50, ليرفع البطائح رصيده من النقاط إلى 11, فيما تجمد النصر في 7 نقاط.

ولعب الفريقان بحذر كبير الأمر الذي أدى إلى انعدام الفرص الحقيقية،  باستثناء محاولة يتيمة لأصحاب الأرض من ركلة حرة على مشارف منطقة الجزاء، نفذها مانولو غابياديني، وارتدت من الحائط البشري في الدقيقة 12.

ووضع المالي سيكو بابا البطائح في المقدمة بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 39، عندما استقبل تمريرة الفارو ويقوم بمراوغة الدفاع وحارس المرمى قبل ان يودع الكرة الشباك.

وأضاف البرازيلي باولو هنريكي الهدف الثاني البطائح عند الدقيقة 50، بلمسة سحرية حيث استفاد من تمريرة المتألق سيكو بابا قبل مراوغة المدافع ووضع الكرة في الشباك بكل سهولة.

WhatsApp Image 2023-11-01 at 17.46.55

رادوي: النصر فريق مميز سنلعب أمامه بحذر

قال الروماني ميريل رادوي المدير الفني للبطائح، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة النصر في الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين، أنهم يلعبون أمام فريق قوي يطمح لاحتلال مركز متقدم في جدول ترتيب البطولة، وأثبت ذلك بحصوله على سبع نقاط في الثلاث جولات الآخيرة، مايؤكد أنهم في فورمة جيدة.

وأضاف قائلاً: النصر لعب مباراة كبيرة أمام شباب الأهلي، سجل ثلاث أهداف في المباراة،وهو فريق لديه قوة كبيرة في الحالات الهجومية، وكذلك سجل ثلاثة أهداف في مباراة حتا، وهو الفريق الوحيد الذي فاز علي العين في الدوري.

وتابع: النصر يمتلك لاعبين أقوياء خاصة على مستوى المهارة الفردية، يتميزون بالخبرة الكبيرة، وهي أسماء معروفة بمقدورها ترجيح كفة اي فريق تلعب له وتسهم في نتيجة المباراة.

وواصل رادوي قائلاً: يجب أن نكون حذرين أمامهم، يجب أن نلعب أمامهم بضغط كبير، خاصة في منطقتنا، وحاولت التوصل للطريقة الأنسب للاعتماد عليها زمام النصر حتى لا أضيع وقتي دون الوصول للتكتيك المناسب للمباراة، والشئ الذي أتمناه أن يكون للاعبين دور كبير في المباراة.

وقال مدرب البطائح أنه لايريد التحدث عن الحكام، ولكن أظهر قلقه بعد مباراة النصر الآخيرة التي خاضها في ملعب شباب الأهلي، ولكنه عاد وأكد على التميز الفني لفريق النصر، رغم تعثره في المباريات الأولى، قبل إحداث تحول كبير في المستوى والنتائج، وأكد على احقية النصر بالنقاط التي حصل عليها في الثلاث مباريات الأخيرة، مشيداً بمدرب النصر غوران وقال أنه يعمل بطريقة جيدة جداً، والتكتيك الذي يعتمد عليه، وأعتبر أن النصر يجب أن يكون من ضمن الخمس أندية الأولى في الدوري الاماراتي.

ورفض رادوي الكشف عن التشكيلة التي سيلعب بها مباراة النصر، واعتبر أن اللاعبين الذين سيلعبون وطريقة التكتيك التي سيعتمدها سر لايحب أن يبوح به قبل موعد المباراة، وقال أنهم سيخوضون حصتين تدريبيتين سيحدد بعدهما التشكيلة التي ستخوض المباراة.

وقال رادوي أن الكثير من الزمور تغيرت في الفريقين، وأكد أن هذا الموسم يختلف عن الموسم السابق، وأضاف: حالياً البطائح يحتل مركز متقدم في الجدول وكذلك النصر،نحن خسرنا نقاط وهم كذلك، والفريقين بلاعبين مختلفين ومدربين مختلفين عن الموسم السابق، ولكن نحن سنكون حذرين منهم لانهم يمتلكون تشكيلة مميزة للغاية، لكنهم سيلعبون تحت ضغط كبير.

ومن جانبه وصف البرازيلي الفارو دي اوليفييرا مهاجم البطائح مباراة النصر بالمهمة، وقال أنهم يعلمون بقوة المنافس، واكد انه من الاندية المميزة فنياً في الامارات، لذلك سيعملون له ألف حساب.

ووعد الفارو ببذل قصارى جهده من أجل الفريق في هذه المباراة حتى يحققوا النتيجة المرجوة، وكشف أنهم خاضوا أسبوعاً من العمل المكثف خلال التدريبات بغرض الدخول لمباراة النصر وهم في أفضل صورة.

وأكد مهاجم البطائح جاهزيتهم لمباراة النصر وقال أنهم جهزوا انفسهم لها جيدا وتمنى أن يك،ون الفريق في يومه ويتمتعون بقليل من التوفيق حتى يخرجوا من الملعب سعداء.