ba082a89-b19a-47f0-acb2-63971905fd78

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الجزيرة والبطائح

إعترف الروماني ميريل رادوي، بصعوبة مباراة فريقه أمام الجزيرة المقامة ضمن الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين، وقال المدير الفني للبطائح، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي:

من الطبيعي إن نواجه صعوبات كبيرة في مباراة الجزيرة، فنحن نواجه خصماً قوياً، خاصة عندما يلعب بأرضه ووسط جماهيره، ولكننا جاهزون لهذه المباراة.

وأضاف رادوي خلال حديثه في المؤتمر الصحفي:

ستكون مباراة مختلفة بالنسبة إلينا، لاننا نلعب أمام فريق يتبع اسلوب التمريرات الكثيرة، ولديه القدرة في الإستحواذ على الكرة لزمن طويل خلال المباراة، والمباريات السابقة له أثبتت هذا الحديث،إذ انه يستطيع الاستحواذ على الكرة بنسبة تتراوح مابين 45%, إلى 50%، وخلال مباراتهم السابقة أمام فريق كلباء نفذوا 600 تمريرة.

وكشف المدرب الروماني أنهم جهزوا الكثير لهذه المباراة، وبلغوا مرحلة متقدمة من الاستعداد البدني والتكتيكي، وتابع: المهم بالنسبة إلينا الحصول على ثلاثة نقاط امام اي فريق نلعب امامه، وهذه هي عقليتي وعقلية اللاعبين، وحتى لو كنا نلعب مباراة ودية امام الفريق الرديف لابد أن نحقق الفوز فيها.

وقال رادوي أنهم يفقدون جهود المدافع ديني بورجيس، بسبب طرده في المباراة السابقة أمام شباب الأهلي، وبعض اللاعبين الذين يعانون من الارهاق البدني اما البقية يجاهرون للمباراة.

ومن جانبه أكد عيسى أحمد مدافع البطائح أن الفريق جاهز لمباراة الجزيرة، وقال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي، أنهم ذاهبون إلى ملعب الجزيرة من اجل الحصول على نتيجة إيجابية، وكشف عن المجهود الكبير الذي بذلوه خلال التدريبات السابقة من اجل تصحيح الاخطاء من اجل تسجيل ظهور مشرف في مباراة ابوظبي، وقال انهم لايريدون التعرض لخسارة جديدة بل يسعون العودة إلى الطريق الصحيح.

واعترف عيسى بانهم يلعبون امام فريق منظم وجيد في النواحي الفنية، لكن ذلك لايعني التنازل عن اهدافهم وطموحاتهم.

WhatsApp-Image-2023-09-28-at-22.03.02-scaled-qd36tsc827xthgonbqv7rf15yfk663ip3yzr9zw5mw

شركة البطائح لكرة القدم تعقد اجتماعها الأول

عقدت شركة كرة القدم بنادي البطائح اجتماعها الأول بعد بعد صدور قرار التشكيل الجديد من قبل سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي، نائب حاكم الشارقة، بمقر الشركة باستاد خالد بن محمد بالشارقة، برئاسة سعادة خلفان سيف المسافري وبحضور الأعضاء فيصل جعفر اليافعي، علي سالم الكتبي، محمد سالم الكتبي، محمد عبيد الكتبي، سليمان بن دابل النقبي وناصر سعيد الطنيجي.

حيث تمت مناقشة الأمور المتعلقة بالشركة، وتم توزيع المهام بين أعضاء الإدارة، حيث تمت تسمية نائب رئيس الشركة ،المشرف العام على الفريق الأول والفريق الرديف ورئيس اللجنة الفنية، كما تم تعيين المشرف على المراحل السنية ورئيس اللجنة القانونية واللجنة الاستراتيجية، كما تمت تسمية رئيس اللجنة الاعلامية، وتم اختيار رئيس للجنة المالية والموارد البشرية، واختارت اللجنة رئيس اللجنة التسويقية والاستثمار.

٩٩٩٩٩٩٩٩-qd0yxl0tlcmtocj3bzp5mptsoe00006wo35p0agv48

تشكيل جديد لشركة البطائح لكرة القدم

أصدر سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة،القرار الإداري رقم (٢٢) لسنة ٢٠٢٣م، بتعديل القرار الإداري رقم (٧) لسنة ٢٠٢٢م، بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة نادي البطائح لكرة القدم، برئاسة خلفان سيف خلفان مصبح المسافري وعضوية فيصل جعفر محمد عوض اليافعي، علي سالم محمد بن شنه الكتبي، محمد عبيد سالم بن شنه الكتبي،محمد سالم راشد بن غاشم الكتبي، سليمان علي أحمد بن دابل النقبي وناصر سعيد محمد الشمام الطنيجي

WhatsApp-Image-2023-09-25-at-11.10.04-1

بطاقة حمراء تكسر صمود البطائح أمام شباب الأهلي

خسر البطائح أمام فريق شباب الأهلي بنتيجة 2/0، خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب خالد بن محمد بالشارقة، لحساب الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين، وبهذه النتيجة تجمد رصيد البطائح في أربع نقاط، بينما رفع شباب الأهلي رصيده إلى تسع نقاط.

وفاجأ الروماني ميريل رادوي، المدير الفني، بتشكيلة جديدة على مستوى العناصر والتكتيك، حيث ظهر المدافع ديني بورجيس للمرة الأولى منذ انضمامه للفريق، بعد تعافيه من اصابة على مستوى العضلة، كما شارك أحمد الزيودي الذي اجبرته الاصابة على الغياب طوال الفترة الماضية، حيث كان اللاعب تعرض لإصابة على مستوى الوجه في المعسكر الاعدادي الذي عقده الفريق بالنمسا قبل بداية الموسم الحالي، لكن اللاعب تماثل للشفاء واصبح تحت تصرف الجهاز الفني.

وقدم البطائح شوطاً على اعلى مستوي واغلق المساحات امام لاعبي شباب الاهلي، هو ما جعل كل محاولاتهم الهجومية تبوء بالفشل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي، وكاد البطائح يخرج منه متقدماً بهدف لو استغل مهاجمه الكاميروني اناتول الفرصة التي سنحت له عندما مرر له البرازيلي هنريكي كرة ذهبية وضعته في مواجهة المرمى لكنه تباطأ في تسديدها ليبعدها الدفاع.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديداً عند الدقيقة 48، اخرج حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه مدافع البطائح ديني يورجيس، بعد احتكاكه مع مهاجم شباب الأهلي ايغور، وهو ما جعل البطائح ينهار على مستوى الدفاع ويتمكن شباب الأهلي من كسر صمود الدفاع البطحاوي عن طريق صانع ألعابه كارتابيا الذي لم يجد حلاً سوى التسديد من خارج المنطقة لتسكن الكرة شباك الحارس ابراهيم عيسى عند الدقيقة 60، وتمكن شباب الاهلي من اضافة الهدف الثاني عن طريق الغساني عن الدقيقة 81 بطريقة مشابهة للهدف الأول.

ولاحت البطائح عدة فرص أمام مرمى شباب الأهلي ولكنها افتقدت للمسة الاخيرة التي تدخلها الشباك لتنتهي المباراة بخسارة البطائح للمباراة بهدفين د،ن مقابل.

WhatsApp Image 2023-11-01 at 17.46.55

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة (البطائح والعين)

تحدث المدير الفني لفريق البطائح ميريل رادوي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة العين، في إياب الدور الأول من مسابقة ، كأس مصرف أبوظبي الإسلامي قائلاً:

العين أعطانا درساً قاسياً في مباراة الذهاب، عندما فاز علينا بخماسية، ولكننا تعلمنا من هذا الدرس وخرجنا بفوائد كثيرة ستعيننا في المباريات القادمة، حيث وقفنا على الاخطاء التي وقعنا فيها وعملنا على علاجها حتى لاتتكرر في المستقبل.

وأضاف قائلاً:

نتيجة المباراة الأولى جعلت العين قريباً من التأهل للمرشحة المقبلة، المنطق يقول ذلك، ولكننا لن نرمي المنديل وسنتمسك بالفرصة التي لدينا حتى ولو كانت بنسبة 1%, ولن نستسلم وسنقاتل حتى الدقيقة الاخيرة.

لا املك اي معلومة او تفاصيلاً عن فريق العين قبل مباراة الاياب، ولكنني علمت انهم سيفقدون عدداً من العناصر الاساسية وهذا لايهمني بقدر ما يهمني تجهيز فريقي بالصورة المطلوبة ليقدم افضل ماعنده.

وتابع رادوي قائلاً:

فترة التوقف كانت مفيدة جداً لفريقي، حيث تمكنا من استعادة مستوانا البدني، كما كان لآي الوقت الكافي لتعديل بعض الامور التكتيكية تمهيداً لتغيير الطريقة التكتيكية في المباريات المقبلة.

ومن جانبه اكد متوسط ميدان البطائح مليكي جاهزية فريقه لمباراة العين، وقال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي:

الاجواء رائعة في الفريق، الجميع متأهب لخوض مباراة العين والاجتهاد لتحقيق نتيجة ايجابية لتعويض الخسارة الكبيرة التي تعرضنا لها في مباراة الذهاب.

وتابع قائلاً:

تعلمنا الكثير من المباراة الاولى، وسنقاتل حتى اخر لحظة من اجل تحقيق ما نريد، وكرة القدم تنحاز دائماً لمن يسكب العرق ويجتهد.

twitter_26a243b10eb3ec2426a79667ca42ea67-qcgd8s5rtp8z5kxn9f8g3kkzi6upoluybe0k780hag

البطائح يخسر امام العين في ذهاب كاس مصرف ابوظبي الاسلامي

تعرض البطائح لخسارة كبيرة امام فريق العين، بلغت خمسة اهداف دون مقابل، خلال المباراة التي جرت بينهما، على ملعب خالد بن محمد بالشارقة، في ذهاب الدور الاول من مسابقة كاس مصرف ابوظبي الاسلامي.

ولم يقدم البطائح الاداء المنتظر منه في المباراة لعدة اسباب ابرزها التغييرات التي طرات على التشكيلة، حيث دفع المدير الفني الروماني ميريل رادوي بعدد من العناصر التي لاتشارك بصفة اساسية وذلك بغرض تجهيزها وادخالها فورمة المباريات الرسمية، وشارك الحارس زايد الحمادي لاول مرة منذ بداية الموسم الحالي، فيما جلس الحارس الاساسي ابراهيم عيسى على الدكة، كما ظهر المدافع عبد الله الرفاعي مكان المخضرم محمد احمد وكذلك اختفى اناتول قبل ان يظهر في الحصة الثانية، هذا علاوة على فقدان الفريق لظهيره الايسر راشد مهير بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة بسبب الاصابة ليحل محله احمد محمد والذي يظهر لاول مرة مع الفريق الاول.

ولاحت للبطائح عدة فرص امام المرمى، لكنها افتقدت للمسة الاخيرة، وكان الكاميروني اناتول احرز هدفاً لكن الحكم الغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار، ولم تشهد الدقائق الاخيرة للمباراة جديداً، لتنتهي المباراة بخسارة البطائح بخمسة اهداف دون مقابل.

WhatsApp Image 2023-10-25 at 21.03.48

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة (البطائح×العين)

قال الروماني ميريل رادوي، المدير الفني للبطائح، أن فريقه لن يكون صيداً سهلاً في مباراة العين، مؤكداً أن المنافس عليه بذل مجهوداً جباراً حال أراد الفوز.

وأضاف قائلاً خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة العين في الدور الأول لمسابقة كأس مصرف أبوظبي الاسلامي:

سنواجه الفريق الذي لعب النهائي في الموسم الماضي لهذه البطولة، وستكون مباراة صعبة علينا ولكنها لن تكون سهلة على فريق العين أيضاً.

وتابع قائلاً: هناك فرق بين الفريقين، بالنسبة لاسم الفريق ومستوى اللاعبين، أعلم ذلك لأنني لعبت في نادي العين لمدة ثلاثة مواسم، وأعرف العقلية الموجودة في فريق العين وأعرف كيف يفكر الجميع هناك من أصغر عامل إلى رئيس مجلس إدارة النادي، الكل يريد الفوز بكل المباريات.

وطالب رادوي لاعبيه بضرورة اللعب بتركيز، وعدم منح هدايا للمنافس وأضاف: لا نريد تقديم أي هدايا للمنافس وعليهم بذل قصارى جهدهم لو أرادوا الفوز بالمباراة، وسيكون من الصعب لأي خصم الفوز علينا بسهولة.

وقال أيضاً: العين فريق كبير والأندية الكبيرة تطمح للفوز بكل البطولات، وسنتعامل مع المباراة وكأنها مباراة في الدوري لأننا دائماً نتهم في المباراة القادمة.

وأقر مدرب البطائح بصعوبة الأجواء التي تقام فيها المباريات هذه الأيام، وأكد أنه من الصعوبة بمكان خوض مباريات صعبة كل 48 ساعة في هذا الطقس وبنفس المستوى البدني والفني.

وكشف عن تعديلات سيجريها بتشكيلته الأساسية، وتوقع أن يدخل العين إلى المباراة بتوليفة تختلف عن التي تشارك في مباريات الدوري.

ومن جانبه كشف لاعب البطائح علي الظنحاني، أن تحضيراتهم للمباراة عادية مثلها مثل أي مباراة أخرى، مؤكداً احترامهم الكبير لفريق العين.

وقال خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: علينا التركيز بصورة كبيرة في هذه المباراة وتقديم المستوى المنتظر من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وتابع قائلاً: أتمنى أن يوفقنا الله في مباراة الذهاب ونحقق نتيجة تساعدنا في مباراة الإياب ونتأهل للدور الثاني.

image00058

البطائح يكتفي بالتعادل أمام كلباء

خرج البطائح بنقطة من مباراته أمام اتحاد كلباء والتي جرت بينهما بملعب خالد بن محمد بالشارقة لحساب الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين في نسخته الحالية والتي انتهت بالتعادل السلبي، وبذلك يضيف البطائح النقطة الرابعة في رصيده، ويواصل صموده أمام كلباء رافضاً الخسارة أمامه للمرة الرابعة على التوالي منذ الصعود لدوري المحترفين.

وشهدت المباراة طرد الحكم لمدرب اتحاد كلباء فرهاد مجيدي، لاحتجاجاته المتكررة على قرارات التحكيم.

واعتمد مدرب البطائح ميريل رادوي طريقة متوازنة في اللعب دفاعاً وهجوماً، ونجحت التشكيلة في تطبيق الطريقة التكتيكية، لكن لم يكن ينقصها سوى تسجيل الأهداف.

ومع مرور الوقت اقترب البطائح شيئاً فشيئاً من مرمى الضيوف، وكاد الكاميروني أناتول زيارة الشباك لكنه لم ينجح في التعامل مع تمريرة سيكو بابا لتضيع فرصة محققة للبطائح لحسم المباراة في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كشف البطائح عن رغبته الحقيقية في كسب نتيجة المباراة، وذلك عبر الهجمات التي قادها نحو مرمى اتحاد كلباء لكنها افتقدت اللمسة الاخيرة، والغى الحكم هدفاً للبطائح سجله أناتول بعد العودة لتقنية الفار بداعي التسلل.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة جديداً لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

التشكيلة:

دفع الروماني ميريل رادوي المدير الفني للبطائح بتشكيلة ضمت كلاً من:

ابراهيم عيسى، عيسى أحمد، راشد مهير، محمد أحمد، مليكي، بومال، حمد البلوشي، عبد الله النقبي، سيكو بابا، اسماعيل الزعابي وأناتول.

التبديلات:

خروج اسماعيل الزعابي ودخول باولو هنريكي، خروج عبد الله النقبي ودخول سعود خليل، خروج أناتول ودخول الفارو، خروج عيسى أحمد ودخول علي الظنحاني

8e7dc8e3-010b-4949-b1b7-fd88f1034bc0

المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة (البطائح× كلباء)

قال الروماني ميريل رادوي المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي البطائح، أن منافسه في مباراة السبت كلباء فريق مميز وتحسن كثيراً عن الموسم السابق، وأضاف قائلاً خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: فريق كلباء هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي وأقوى خطوطهم هو الهجوم ولديهم لاعبين مميزين في هذا المركز ومستوياتهم أفضل من مهاجمي الموسم الماضي ولعبوا أمام الشارقة بشكل جيد.

وأضاف قائلا: كلباء فريق قوي وشرس ومتماسك ولا عبوه لا يرتكبون أخطاء كثيرةً، وأعجبت بطريقة لعبهم في مباراة الشارقة هجوماً ودفاعاً، في حالتي الهجوم أو الدفاع لديهم القدرة السيطرة على مجريات المباراة واللعب بتوازن.

وكشف رادوي خلال المؤتمر الصحفي قائلا: لدينا نقاط ضعف واكتشفناها وعملنا على علاجها خلال التدريبات السابقة حتى لا تتكرر مرة أخرى، وسنعمل على تفادي الأخطاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وتابع خلال تصريحاته: الفريق ضم الكثير من اللاعبين الجدد، وهم أيضاً لديهم العديد من اللاعبين المنضمين حديثاً وأمام الشارقة تشكيلتهم ضمت 11 لاعباً جديداً وكان هناك ثلاثة لاعبين فقط من الموسم الماضي، وليس من السهل خلق فريق مميز في عشرين يوماً فقط خلال المعسكر.

واكد رادوي صعوبة المباراة أمام كلباء وقال: المواجهة لن تكون سهلة لأن الخصم متميز، لكن الفريق الأقل أخطاء هو الذي سيفوز في النهاية، الفريقان سيلعبان بتوازن ولكن هناك تفاصيلاً صغيرة تحسم المباراة.

ومن جانبه قال بيتروس بومال متوسط ميدان البطائح خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: تركيزنا كبير على المباراة القادمة، ونعمل بشكل جيد خلال التدريبات مع الجهاز الفني وأعتقد أن كل اللاعبين جاهزون للمباراة القادمة أمام كلباء.

وأضاف قائلاً: لم أكن موجوداً مع البطائح الموسم الماضي، ولكن أعتقد أن الجميع هنا سواء أن كان إداريين أو مدربين أو لاعبين يبذلون مجهوداً جباراَ ليقدم الفريق صورة أفضل من الموسم الماضي، ونحن نتعامل مع المباريات بالقطعة ونأخذ المباريات خطوة بخطوة، ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية أمام كلباء يوم السبت.

وختم حديثه قائلاً: بدأنا التركيز على مباراة كلباء منذ التدريب الأول بعد مباراة الوحدة، بالنسبة لنا المباراة السابقة انتهت، وأصبحت من الماضي وننظر دائماً إلى الأمام، ولم أشعر بأي تراخٍ للاعبين خلال التدريبات بسبب الفوز على الوحدة بل بالعكس أظهر زملائي جهداً أكبر من السابق لأن الجميع يعلم ويدرك أهمية المباراة وتعتبر صعبة للغاية وهدفنا هو الثلاث نقاط

F30tyC5W4AA08-R

فوز تاريخي للبطائح على الوحدة

حقق البطائح فوزاً تاريخياً على فريق الوحدة بملعبه ووسط جماهيره 2-1، خلال المباراة التي جرت بينهما في الجولة الأولى لدوري أدنوك للمحترفين لموسم 2023-2024.

ويعد الفوز الأول للبطائح على الوحدة منذ صعود الفريق إلى دوري المحترفين الموسم الماضي، محدثاً مفاجأة مدوية في بداية البطولة.

افتتح البطائح التسجيل عن طريق الكاميروني أنتول في الدقيقة (5) الذي تبقى تمريرة عرضية من عبد الله النقبي خلف المدافعين، ليعالجها بطريقة سليمة داخل مرمى الوحدة.

وتمكن الوحدة من تعديل النتيجة عبر ركلة جزاء تصدى لها بيدرو وسجل منها عند الدقيقة (19).

انخفض الأداء بعض الشئ، وانحصر اللعب في وسط الميدان، مع انعدام في الفرص الحقيقية امام المرمى.

وفي الشوط الثاني لعب البطائح بطريقة متوازنة بين الهجوم والدفاع، حيث دافع رادوي مدرب البطائح بذكاء، واعتمد على اسلوب الضغط على المنافس في ملعبه وعدم السماح لهم بالتقدم إلى الأمام.

ونجح البطائح في تسجيل هدف الفوز من هجمة عكسية لأوليفرا ضرب فيها دفاع الوحدة بعد صناعة باولو هنريكي في الدقيقة 85.